أهمية الفاتورة الالكترونية للشركات

مع التطور التكنولوجى أصبح كل شىء عن طريق الانترنت

ولذلك اتخذت مصلحة الضرائب ووزارة المالية قرار تطبيق الفاتورة الالكترونية على كل المعاملات التجارية فى الشركات.

الفاتورة الالكترونية وخصائصها

الفاتورة الالكترونية مستند رقمي يثبت معاملات بيع السلع والخدمات ولهذا المستند مكونات وخصائص، ويتم إعداده والتوقيع عليه إلكترونيًا، وإرساله واستلامه من خلال منظومة الفواتير الإلكترونية وبمعرفة الممول، كما يتم مراجعته والتحقق منه لحظيًا من جانب مصلحة الضرائب.

تتميز منظومة الفواتير الإلكترونية بخصائص عديدة. أول هذه الخصائص هو وجود رقم فريد لكل فاتورة، ويسمى هذا بالرقم التعريفي UUID ويختلف عن رقم الفاتورة الداخلي للشركة. أما ثاني هذه الخصائص فهي وجود شكل ومحتوى موحد لكل فاتورة داخل المنظومة مع التأكيد على أن شكل الفاتورة لن يتغير داخل الشركة.

حيث تقوم برامج تخطيط المؤسسة ERP بإرسال البيانات التي تحددها مصلحة الضرائب إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية وتقوم واجهة برمجة التطبيقات API بنقل بيانات الفاتورة بصيغة JSON أو XML دون نقل شكل الفاتورة. تتيح المنظومة أيضا تكويد موحد للسلع والخدمات، وتشمل الفواتير توقيعا إلكترونيا مما يضمن تأمينًا كاملًا لبيانات الفواتير وإثبات الحجية القانونية على مستخدمي المنظومة. وترسل المنظومة إخطارات لحظية لكل من البائع والمشتري لمشاركتهم بيانات الفواتير. كما يمكن أيضا -باستخدام المنظومة- حفظ بيانات الفاتورة واستعراضها وطباعتها

توفر شركة داتا سوفت

  • برنامج الفاتورة الالكترونية والربط الضريبى بمصلحة الضرائب
  • ارسال الفاتورة الالكترونية بضغطة زر واحدة
  • ارشفة وتسجيل كافة التقارير
  • عدد لانهائى من التقارير
  • سهولة الربط مع اى ERP

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *